ما هي مميزات وعيوب كارت أوباي OPay

سنكتب لكم في هذا المقال مميزات وعيوب كارت OPay بعد فتره طويله من استخدامه، وسنخبركم ايضاً بتجربتنا مع العروض والخصومات وايضاً تعاملنا مع الدعم الفني وسرعة حل المشاكل، كما سنخبركم ايضاً عن استعمال الكارت بالاضافة الى المميزات والمشاكل التي قد تواجهك.

مميزات وعيوب كارت OPay

استلام كارت أوباي OPay

عند الاشتراك في خدمة أوباي OPay عبر التطبيق سيتوجب عليك الذهاب لاستلام الكارت، وهنا ستجد أول مشكلة ستواجهك وهي انه لا يوجد إلا مكان وحيد في مصر كلها موجود في المعادي في القاهرة لتسليم الكروت.

شحن الكارت كارت أوباي OPay

طرق الشحن محدودة جداً فكارت الماستر كارد لا يتم شحنه الا من خلال فوري او منافذ اوباي وهذه الطرق لها رسوم أو من خلال كارت بنكي أخر وهنا لا يتم قبول إلا الكروت البنكية المصرية من نوع Debit فقط، اما الكارت الأخر من نوع ميزا فهو يزيد عن الأخر بإمكانية شحنه من خلال انستاباي.

الدفع في المتاجر المحلية

الكارت مقبول في جميع المتاجر المحلية والدفع من خلال الكارت ولكن في احياناً قليله ستجد أن الكارت لا يقبل الدفع وهذا بسبب مشاكل داخلية لدى شركة OPay، فعليك وقتها الانتظار الى ما يقارب ساعة أو أكثر حتى يعود الكارت الى العمل.

الدفع عبر الانترنت محلياً

الكارت يقبل طبعاً الدفع من خلال الانترنت لجميع المواقع المصرية. وطبعاً هناك مواقع تتطلب رمز OTP لاتمام عملية الدفع وهنا تكمن المشكلة مع هذا الكارت. ففي أغلب الأحيان لن تستقبل رمز OTP بسبب مشاكل دوريه لدى شركة OPay، فبعد استخدام ما يقارب 6 اشهر كنا نواجه دائماً مشكلة مع رمز التحقق OTP والتي كانت تستتمر أحياناً الى ما يقارب شهر.

الدفع عبر الانترنت دولياً

من المعروف حالياً في مصر انه تم ايقاف جميع الكروت البنكية من نوع Prepaid وهذا يعني ان الكارت لا يقبل الدفع الدولي. وهنا الحديث طبعاً على الكارت من نوع ماستر كارد وليس الأخر من نوع ميزا لانه كارد داخلي ولن يتم اتاحته دولياً.

الهدايا والكاش باك

عند الاشتراك والحصول على الكارت لاول مرة ستحصل على خصومات تصل الى 400 جنيه على عدة خدمات، ولكن في الحقيقة هذه الخصومات والكاش باك عادة لا تحصل بسبب المشاكل الفنية في البرنامج. واحياً بعد الحصول عليها ستجد أنه تم سحب جزء منها بشكل مفاجئ بعد فترة زمنيه أيضاً بسبب مشاكل البرنامج، وأخيراً هدايا الدعوات التي قد تنفذها لن تحصل عليها لنفس سبب المشاكل في البرنامج.

الدعم الفني لكارت أوباي OPay

الشركه تتيح للمستخدمين ثلاث طرق للتواصل:

الأولى: عبر الهاتف من خلال الرقم 15790 وهذه الطريقة الاسرع والتي قد تصل الى ما يقارب ساعة او اكثر حتى يتم الرد عليك، عند الرد عليك غالباً تجد الموظف غير قادر على فهم المشكلة وسيخبرك انه سيقوم بالتواصل معك لاحقاً وهذا لن يحدث.

الثانية: للتواصل وهي من خلال الواتساب وهي ابطأ من الطريقة الاولى وقد تصل الى ساعات ليتم الرد عليك، وهنا عليك ان تكون مستعد للاجابة مباشرة لانه في حال تأخرت في اي وقت اثناء المحادثة يتم تغيير الموظف وهنا ستضطر الى اعادة الشرح من جديد.

الثالثة: وهي من خلال الماسنجر عبر الفيسبوك وهذه ابطأ طريقة والتي قد تصل الى ايام ليتم الرد عليك، وستواجه نفس المشاكل السابقة في المتابعة.

اخيراً عليك ان تحصل على رقم شكوى لكي تستطيع ان تتابع معهم ولكن ستعاني كثيراً من مدة الحل والمتابعة. وأيضاً ستجد انهم قاموا بانهاء الشكوى دون حل ودن اي اشعار والذي سيضطرك ان تنفعل معهم حتى يعيدوا فتح الشكوى مرة أخرى.

الخلاصة لمميزات والعيوب لكارت أوباي OPay

الان بعد سرد مميزات وعيوب كارت OPay في الأعلى نستنتج أن الكارت يشكوا من مشاكل فنيه كبيرة لدى شركة أوباي. لذلك نحن لا ننصح الآن في الحصول على الكارت الذي يوفر مشاكل أكثر من المميزات. بل ونقترح عليكم كروت اضافية أخرى أفضل منه وعلى رأسهم كارت نكستا وأيضاً كارت تيلدا وكارت لاكي.

المزيد :

مشاركة
مشاركة
مشاركة
مشاركة
مشاركة

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على صفحة الفيسبوك

أحدث التعليقات
Scroll to Top
Syria Smart Technology نود أن نظهر لك إشعارات بآخر الأخبار والتحديثات.
لاحقاً
تفعيل الإشعارات